التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، برئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، في مقر رئاسة الحكومة في بغداد، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية لميقاتي بمشاركة الحرس الشرفي وعزف النشيدين الوطنيين للبلدين.


وشارك في الاجتماع الموسع  من الجانب اللبناني وزير الصناعة جورج بوشيكيان، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، وزير الطاقة والمياه وليد فياض، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة من بينهم سفير لبنان في العراق علي حبحاب، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) مازن سويد، ونائب المدير العام لأمن الدولة العميد حسن شقير.

من جانبه، شارك من الجانب العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط حيان عبد الغني، ووزير الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني، ووزير الزراعة عباس جبر المالكي، ووزير الصناعة والمعادن خالد بتال، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، وكيل جهاز المخابرات الوطني العراقي وقاص محمد، والقائم بأعمال السفارة العراقية في بيروت أمين نصراوي.

انتهى الاجتماع الموسع بلقاء ثنائي بين رئيسي الحكومتين ميقاتي والسوداني، تلاه لقاء صحافي تم فيه التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة بين البلدين.

 
 
 
 

المصدر : Transparency News