دعم حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي. في الوقت الذي يتصاعد فيه التنافس داخل الحزب الديمقراطي، يبرز دعم نيوسوم كخطوة حاسمة لدعم هاريس في مواجهة تحديات الانتخابات المقبلة.


دعم حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، الأحد، ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لمنصب رئيسة الولايات المتحدة، بعد قرار الرئيس جو بايدن المفاجئ بسحب ترشحه لولاية ثانية. جاء دعم نيوسوم بعد ساعات من إعلان بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، مما أزال منافساً قوياً محتملاً من طريق هاريس.

في منشور على منصة إكس، قال نيوسوم: "في ظل التهديدات التي تواجه ديمقراطيتنا ومستقبلنا، لا أحد أفضل من نائبة الرئيس كامالا هاريس للدفاع عن القضية ضد رؤية دونالد ترامب الظلامية وقيادة بلادنا نحو مستقبل أفضل". وأضاف أنها "قوية وعنيدة ولا تعرف الخوف".

كانت هاريس، التي شغلت منصب سناتورة عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ، قد رشحها بايدن للترشح للرئاسة بعد قراره التاريخي بسحب ترشحه مساء الأحد. مع انسحاب بايدن، باتت هاريس تركز على الحصول على ترشيح حزبها للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

بينما دعا بعض الديمقراطيين إلى تحويل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الشهر المقبل إلى مؤتمر مفتوح، حيث يمكن لعدة مرشحين التنافس على دعم المندوبين، عبّر عدد من القادة الديمقراطيين عن دعمهم لهاريس، داعين إلى منحها رسمياً بطاقة الترشيح الحزبية. من بين هؤلاء وزير الخارجية الأسبق جون كيري والنائبة اليسارية ألكسندريا أوكازيو كورتيز.

في المقابل، اكتفى الرئيس الأسبق باراك أوباما، الذي يعتبر من أكثر الشخصيات نفوذاً في الحزب الديمقراطي، بالتعبير عن ثقته في قدرة الحزب على تقديم "مرشح استثنائي" دون أن يشير إلى هاريس بشكل محدد، محذراً الديمقراطيين من أن الأيام المقبلة قد تكون مليئة بالتحديات.


المصدر : سكاي نيوز عربية