في خطوة حاسمة نحو التفاوض مع حركة حماس، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن إرسال وفد للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، بينما يستعد نتنياهو لزيارة مهمة إلى واشنطن لتعزيز التحالف مع الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات الإقليمية.


أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن نتنياهو أمر بإرسال وفد للتفاوض مع حركة حماس بهدف التوصل إلى اتفاق بخصوص الرهائن، دون تحديد وجهة هذا الوفد. جاء ذلك عقب اجتماع نتنياهو مع الوفد وكبار قادة الجيش الإسرائيلي لمناقشة تداعيات الصفقة المحتملة على الأوضاع في الشمال ومع الحوثيين، وفقًا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد المفاوض حصل على الضوء الأخضر للتقدم في المفاوضات، في حين يأتي هذا الاجتماع قبل ساعات من سفر نتنياهو إلى واشنطن في زيارة رسمية. من المتوقع أن يلقي نتنياهو خطابًا أمام الكونغرس يوم الأربعاء، ويعقد اجتماعًا مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

وتولي إسرائيل أهمية كبيرة لهذه الزيارة لتعزيز التحالف مع الولايات المتحدة في ظل الحرب التي تخوضها على عدة جبهات. ولم تنجح حتى الآن جهود وقف إطلاق النار التي تقودها قطر ومصر، بدعم من الولايات المتحدة، في التوصل إلى اتفاق، حيث يتبادل طرفا الصراع في غزة الاتهامات بالمسؤولية عن الجمود المستمر منذ أكثر من تسعة أشهر.


المصدر : سكاي نيوز عربية