شهدت العملة المشفرة البارزة "بتكوين" ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها بعد إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة. الزيادة في السعر تعكس تأثير التغيرات السياسية الكبرى على الأسواق المالية، خصوصاً مع دعم الرئيس السابق دونالد ترامب للعملات المشفرة واحتمالات تأثير ذلك على الاقتصاد العالمي.


صعدت قيمة العملة المشفرة الأبرز "بتكوين" بنحو 1900 دولار، لتصل إلى 68.1 ألف دولار، عقب إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة. جاء إعلان بايدن عن انسحابه، الذي تم في وقت سابق من يوم الأحد، بعد إعلان رسمي عن الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وحتى الساعة 06:35 بتوقيت غرينتش، سجلت بتكوين ارتفاعاً بنسبة 1.9%، وفقاً للبيانات الواردة من منصة "كوين ماركت كاب" المتخصصة في تتبع أسعار العملات المشفرة. 

في أعقاب انسحابه، أكد بايدن دعمه الكامل لنائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة رئاسية بديلة في الانتخابات القادمة. 

الارتفاع في قيمة بتكوين يُعزى إلى دعم الرئيس السابق دونالد ترامب للعملات المشفرة، بما في ذلك بتكوين. وفي حال عودته إلى البيت الأبيض، قد يشهد السوق مزيداً من الضبابية الاقتصادية، خاصةً مع تعهد ترامب بفرض رسوم جمركية على الصين والاتحاد الأوروبي، مما قد يؤدي إلى ارتباك في مؤشر الدولار.


المصدر : سكاي نيوز عربية