في ظل تزايد التوترات حول مشاركة الوفد الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية، أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن فرنسا ستوفر حماية مشددة للرياضيين الإسرائيليين على مدار الساعة. تأتي هذه التصريحات بعد دعوات من مشرعين يساريين إلى احتجاجات ضد الوفد الإسرائيلي، في وقت تستعد فيه باريس لاستقبال الألعاب الأولمبية.


أكد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أن فرنسا ستوفر حماية على مدار الساعة للرياضيين الإسرائيليين خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في باريس يوم الجمعة المقبل. تأتي هذه الخطوة بعد دعوة من مشرع يساري متطرف إلى احتجاجات ضد مشاركة الوفد الإسرائيلي في الأولمبياد، معتبرًا أن وجودهم غير مرحب به في فرنسا.

وفي مقابلة تلفزيونية مساء الأحد، أشار دارمانان إلى أن توفير الحماية يأتي في ظل مخاوف أمنية ملحة وتصاعد التوترات الجيوسياسية، خاصةً بعد مرور 52 عامًا على حادثة أولمبياد ميونيخ، حيث قتل مسلحون فلسطينيون 11 إسرائيليًا.

وتعليقاً على تصريحات توما بورت، النائب اليساري المتطرف عن حزب "فرنسا الأبية"، الذي دعا إلى احتجاجات ضد الرياضيين الإسرائيليين، أكد دارمانان أن فرنسا ملتزمة بضمان أمن الوفد الإسرائيلي.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، بالوفد الإسرائيلي خلال اجتماع مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي في بروكسل، مؤكدًا أن فرنسا تضمن أمان الوفد وأنهم مرحب بهم في دورة الألعاب الأولمبية. وأضاف أنه سيتصل قريبًا بنظيره الإسرائيلي لتأكيد هذا الالتزام.


المصدر : الشرق الأوسط