شهدت أسعار النفط انتعاشاً طفيفاً بعد انخفاض دام عدة أيام، مدعومة بتقارير عن تراجع مخزونات الخام الأميركية. ورغم هذا الارتفاع، قلل التفاؤل بشأن قرب التوصل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط من استمرار الصعود، بينما تواصل الأسواق متابعة تأثير التباطؤ الاقتصادي في الصين على الطلب العالمي.


ارتفعت أسعار النفط بعد تراجع دام عدة أيام، بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية، ولكن التوقعات بقرب التوصل إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط حدت من استمرار هذا الصعود.

ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" لشهر سبتمبر بواقع 46 سنتاً، لتصل إلى 81.47 دولاراً للبرميل، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لنفس الشهر بمقدار 42 سنتاً، مسجلاً 77.38 دولاراً للبرميل.

وكشفت مصادر في السوق عن بيانات من معهد البترول الأميركي تفيد بتراجع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وكانت الأسعار قد سجلت أدنى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الثلاثاء، حيث أغلق خام "برنت" عند أدنى مستوى له منذ 9 يونيو. وتواجه الأسعار ضغوطاً من المخاوف المستمرة بشأن تأثير التباطؤ الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، على الطلب العالمي على الخام.


المصدر : سكاي نيوز عربية