تمكنت مجموعة من الشبان منطقة الربوة من إحباط عملية سرقة لخزانات المازوت تابعة لمشروع البطريركية، وذلك بعد مطاردة مثيرة دامت لعدة ساعات.  وفي التفاصيل، وصلت  سيارة يوم الأحد فجرًا تقل 3 أشخاص إلى منطقة خزانات المازوت التابعة لمشروع البطريركية، حيث ترجلوا من السيارة وقاموا بفحص الخزانات دون علم أحد.
وبعد مرور 24 ساعة، عادت السيارة ومعها 3 أشخاص آخرين. كانوا يحملون معدات ولوازم صيانة وأكثر من 45 غالونًا (25 لترًا)، وقاموا بسرقة 1300 ليتر من المازوت على نقلتين، ما بين الساعة 2 و 4 صباحًا.

ولكن لاحظ  أحد أبناء المنطقة حركة غريبة في الكاميرات الأمنية الخاصة بمنزله عند الساعة 12:30 منتصف الليل. ذهب فورًا إلى منطقة الخزانات، فاشتبك مع أفراد العصابة الذين تركوا سيارتهم ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معروفة.

وبمساعدة من أهالي المنطقة والأجهزة الأمنية، تمكنوا من القبض على اثنين من أفراد العصابة عند بزوغ الفجر في الوادي ما بين مدرسة البطريركية ومشروع ال O2، وذلك بعد بحث دام 3 ساعات.

كما استمرت عملية البحث عن العضو الثالث في العصابة، والذي تبين أنه العقل المدبر لها، من ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 10 صباحًا. وتم القبض عليه بفضل جهود دؤوبة من رجال المنطقة الذين لم يناموا طوال الليل ولم يذهبوا إلى أشغالهم. كما تم تسليم جميع أفراد العصابة إلى الجهات المعنية خوفًا من تكرار مثل هذه الحوادث وضمان أمن المنطقة وسكانها.


المصدر : Transparency News