في ظل تصاعد التوترات على الحدود مع لبنان، أعلنت السلطات الإسرائيلية إلغاء التعليم في المستوطنات والبلدات الحدودية للعام الدراسي المقبل. القرار يأتي استجابة للتصعيد الأمني المستمر، مما يفرض على الطلاب الانتقال إلى مدارس أخرى في أنحاء مختلفة من إسرائيل.


أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إلغاء التعليم للعام الدراسي المقبل في المستوطنات والبلدات الحدودية مع لبنان، وذلك في ظل التصعيد المستمر في المنطقة. وأكدت السلطات أنه يتعين على الطلاب الانتقال إلى مدارس أخرى في جميع أنحاء إسرائيل.

وزير التربية الإسرائيلي يوآف كيش أبلغ رؤساء المستوطنات التي تم إخلاؤها بقرار إلغاء العام الدراسي في بلداتهم، موضحًا أن الطلاب من المجتمعات الشمالية التي أُجلت بسبب الحرب لن يتمكنوا من العودة إلى مدارسهم في سبتمبر. وأرجع كيش هذا القرار إلى "التعقيدات الأمنية" في المنطقة التي تشهد هجمات صاروخية متواصلة وطائرات مسيرة من قبل «حزب الله».

ووصف كيش هذا القرار بـ "المؤسف"، داعيًا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اتخاذ إجراءات قوية ضد لبنان. وأكد كيش أن هناك حاجة ملحة لشن حرب واسعة النطاق على لبنان لاستعادة السلام والاستقرار في شمال إسرائيل وضمان مستقبل البلاد.


المصدر : الشرق الأوسط