الهجوم الذي شنته صحيفة "الأخبار"، الناطقة باسم المحور الإيراني، على إعادة إطلاق صحيفة "نداء الوطن" يؤكد صحة قرار رئيس مجلس إدارة MTV ميشال المر، الذي اشترى امتياز الصحيفة ويعمل على إعادة إطلاقها بحلة وطنية سيادية.


ومن الواضح أن إطلاق صحيفة سياسية لبنانية ممولة من رجال أعمال لبنانيين وطنيين يزعج المحور الممول من إيران لخدمة أجندتها في تقويض الشرعية اللبنانية وضرب المؤسسات. ويعكس الهجوم الاستباقي الذي تشنه "الأخبار" على الصحيفة ومجموعة ميشال المر الإعلامية الحقد الدفين على الدور السيادي والوطني ورفض المساومات.
ففريق "الممانعة" يريد إعلامًا وفق نموذج LBCI الباهت والمتلون، الذي يروّج للأجندة الإيرانية ويحسن صورة "حزب الله" لدى المجتمع اللبناني المقيم والمغترب. حيث تستخدم هذه المنصة، التي تحمل تاريخًا وإرثًا وطنيًا، لتسويق المشروع الإقليمي. فيما تحاول عبر بعض البرامج بث تقارير فنية ومنوعة عن دول الخليج لإخفاء سموم المشروع الخبيث.
ووفقًا لعاملين في LBCI، فإن علاقة بيار الضاهر ونجله مع المحلل السياسي سالم زهران وطيدة للغاية، لدرجة أنه يتم استشارته في بعض المواضيع الإخبارية وضيوف البرامج السياسية. يضاف إلى ذلك العلاقات التي تطورت مع الوزير السابق إلياس المر بعد أن قدّم أوراق اعتماده لحزب الله فور عودته إلى لبنان.


المصدر : Transparency News