في حادثة لافتة خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس، اعتقلت شرطة الكابيتول ستة أشخاص بسبب تعطيلهم الخطاب. المتظاهرون، من أفراد عائلات الرهائن المحتجزين، كانوا يطالبون بصفقة لإعادة الرهائن، مما أدى إلى خروجهم من قاعة المجلس وتوجيه اتهامات إليهم.


أعلنت شرطة الكابيتول، الأربعاء، عن اعتقال ستة أشخاص كانوا حاضرين خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام جلسة مشتركة للكونغرس، حيث وُجهت إليهم اتهامات بـ "تعطيل" الخطاب من داخل قاعة المجلس.

أثناء التصفيق الحار لنتنياهو، رفع العديد من المتظاهرين قمصاناً كتب عليها "أبرموا الصفقة الآن"، مطالبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بإنهاء صفقة وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن. وأفاد موقع "أكسيوس" أن المعتقلين هم من أفراد عائلات الرهائن الذين تحتجزهم حماس حاليًا أو الذين قضوا في الأسر.

وقالت بريانا بورش، المتحدثة باسم شرطة الكابيتول، إن خمسة من هؤلاء الأفراد قاموا بتعطيل الخطاب داخل مجلس النواب وتم إخراجهم واعتقالهم على الفور. وأضافت بورش في بيان أن "تعطيل الكونغرس والتظاهر داخل مبانيه يعدان مخالفين للقانون".

وأضافت بورتش لموقع "أكسيوس" أن هؤلاء الأفراد، إضافة إلى ضيف آخر، قد وُجهت إليهم تهم بموجب قانون واشنطن العاصمة الذي يحظر "الاستعراض أو التظاهر أو الاعتصام داخل أي من مباني الكابيتول".

من جانبه، قال أحد أفراد أسر الرهائن: "بعد تسعة أشهر من الانتظار للتوصل إلى اتفاق لإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم، جئنا إلى الولايات المتحدة مع 40 عائلة أخرى لدعوة رئيس الوزراء إلى إبرام صفقة تعيد الرهائن الآن". وأضاف: "ارتدينا قمصاناً تدعو رئيس وزرائنا لإبرام هذه الصفقة أخيرًا، لكننا تعرضنا للإهانة وتم إخراجنا من معرض الزوار".


المصدر : سكاي نيوز عربية + وكالات