في أعقاب سلسلة من الانفجارات العنيفة التي هزت مدينة الحديدة، أكد الجيش الأمريكي أنه نفذ ضربات دقيقة ضد أهداف تابعة للحوثيين في المدينة اليمنية.


 وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، إنه خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت القوات الأمريكية "6 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران"، مشيرة إلى أن الضربات استهدفت قاعدة جوية قرب مطار الحديدة الدولي.

وأضاف البيان أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية اشتبكت ودمرت أيضًا 3 زوارق مسيرة غير مأهولة تابعة للحوثيين قبالة سواحل اليمن"، في إشارة إلى الهجمات التي استهدفت قوارب الحوثيين قرب جزيرة كمران إلى الشمال من الحديدة. وأكد البيان أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وأن التدابير المتخذة تهدف إلى حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

وتزامن مع هذه التصريحات، أفاد شهود عيان في محافظة الحديدة عن سماع دوي انفجارات قوية وحركة طيران حربي في سماء المدينة. وأوضحوا أن 4 غارات استهدفت محيط القاعدة الجوية العسكرية للحوثيين بجوار مطار الحديدة الدولي، وذلك بعد ساعات من ضربات أخرى استهدفت جزيرة كمران شمالي المحافظة.

في سياق متصل، اتهمت مليشيات الحوثي عبر وسائل إعلامها الولايات المتحدة وبريطانيا بشن الغارات، مشيرة إلى أن الهجمات تستهدف تقويض قدرة المليشيات على تهديد التجارة الدولية في البحر الأحمر.


المصدر : وكالات