تجمع الألعاب الأولمبية في باريس 2024 أكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية يمثلون دولهم في مختلف التخصصات الرياضية. وتهدف هذه النخبة الرياضية إلى تحقيق الإنجازات الرياضية وتسجل أسمائها في تاريخ الألعاب الأولمبية.


وبحسب شبكة "سي إن إن" العالمية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في صدارة الدول المشاركة بأكبر بعثة تضم 594 رياضياً، تليها فرنسا البلد المضيف بـ572 لاعباً ولاعبة. وتأتي أستراليا في المركز الثالث بـ460 رياضياً، ثم ألمانيا بـ427 رياضياً، واليابان في المركز الخامس بـ410 رياضياً.

تتجه أنظار العالم صوب العاصمة الفرنسية باريس، صباح يوم السبت من أجل متابعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024. وسيشهد اليوم الأول من المنافسات حسم ما لا يقل عن 14 ميدالية ذهبية، منها 4 في السباحة وميداليتان في كل من الدراجات والمبارزة والجودو، وميدالية في كل من الغطس والتزلج على الألواح والرماية والرغبي السباعي.

تشهد الألعاب الأولمبية في باريس 2024 تنوعاً كبيراً في الرياضات، حيث ستشهد منافسات في ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم والسلة وغيرها الكثير من الرياضات الفردية والجماعية. ومن المتوقع أن تشهد هذه الألعاب منافسات قوية ومثيرة بين الأبطال، مما يزيد من متعة المشاهدة لدى الجماهير حول العالم.

بالإضافة إلى المنافسات الرياضية، تسعى الألعاب الأولمبية إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب وتوحيدهم تحت راية الرياضة والسلام. وستشهد باريس 2024 فعاليات ثقافية متنوعة تعكس التنوع الثقافي للدول المشاركة.


المصدر : وكالات