في ظل التهديدات الإسرائيلية المتزايدة ضد لبنان، أطلق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حملة دبلوماسية وسياسية مكثفة، سعياً لتأمين وقف شامل لإطلاق النار وتطبيق القرار الدولي رقم 1701. تأتي هذه التحركات في إطار الجهود المبذولة لتجنب التصعيد العسكري وحماية المدنيين من دوامة العنف المتزايدة.


أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة من الاتصالات الدبلوماسية والسياسية لمتابعة الأوضاع الطارئة في ظل التهديدات الإسرائيلية المتكررة ضد لبنان. وشدد ميقاتي في اتصالاته على أن الحل يكمن في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وتطبيق القرار الدولي رقم 1701 بشكل كامل، لتفادي دورة العنف غير المجدية وتجنب التصعيد الذي يعقد الأوضاع ويؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأكد ميقاتي خلال هذه الاتصالات على موقف الحكومة بإدانة جميع أشكال العنف ضد المدنيين، مشدداً على أن وقف إطلاق النار المستدام على كافة الجبهات هو الحل الوحيد لمنع وقوع المزيد من الخسائر البشرية وتفاقم الأوضاع ميدانياً.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الموقف اللبناني يحظى بتفهم ودعم من أصدقاء لبنان، لافتاً إلى استمرار الاتصالات مع جهات دولية وأوروبية وعربية لحماية لبنان من الأخطار. كما اطلع ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله بو حبيب، على حصيلة الاتصالات الجارية في هذا الصدد، وأجرى سلسلة اتصالات مع الوزراء المعنيين لمتابعة شؤون وزاراتهم بشكل دوري.


المصدر : Transparency News