تواصل فرق الإطفاء في كاليفورنيا جهودها للسيطرة على حريق "بارك فاير" الضخم، الذي يجتاح شمال الولاية منذ أربعة أيام. الحريق، الذي يعتبر من بين الأكبر في تاريخ كاليفورنيا، يواصل التوسع بفعل الرياح القوية وارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من صعوبة السيطرة عليه.


تواصل فرق الإطفاء في كاليفورنيا جهودها للسيطرة على حريق هائل يشتعل في شمال الولاية منذ أربعة أيام. ويواصل الحريق، المعروف باسم "بارك فاير"، توسيع نطاقه بفعل الرياح القوية وارتفاع درجات الحرارة، وفقًا لوكالة "كال فاير" التابعة للولاية.

وبحسب الوكالة، التهم "بارك فاير" أكثر من 144,500 هكتار من المساحات الخضراء حتى مساء الأحد، مما يجعله واحداً من أكبر الحرائق في تاريخ كاليفورنيا. الحريق، الذي اندلع قرب بلدة تشيكو، أصبح سابع أكثر الحرائق تدميراً في تاريخ الولاية.

بعد تراجع قوة الرياح وانخفاض درجات الحرارة يوم السبت، أحرزت فرق الإطفاء تقدماً ملحوظاً وتمكنت من السيطرة على الحريق بنسبة 12%. لكن الأحوال الجوية عادت لتزيد من صعوبة المهمة يوم الأحد، حيث ارتفعت درجات الحرارة واشتدت قوة الرياح.

حتى الآن، أسفر الحريق عن إجلاء 4200 شخص من مقاطعة بوتي، بينما لا تزال فرق الإطفاء تكافح النيران في منطقة جبلية على بُعد حوالي 145 كيلومتراً من ساكرامنتو، عاصمة الولاية. وقد جندت السلطات 4 آلاف عنصر إطفاء، بالإضافة إلى مروحيات وطائرات وجرافات، لمواجهة النيران التي لم تسفر عن أي خسائر بشرية حتى الآن، لكنها ألحقت أضراراً بـ67 مبنى.

وتسببت الرياح في نقل الدخان الناتج عن "بارك فاير" إلى ولايات مجاورة، مما أثار المخاوف من التأثير البيئي الأوسع للحريق. من جانبها، أوقفت الشرطة يوم الخميس رجلاً يبلغ من العمر 42 عاماً، يُشتبه في إضرامه هذا الحريق من خلال رميه سيارة محترقة في واد.


المصدر : سكاي نيوز عربية