أكدت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والمرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية، أن الولايات المتحدة تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التنظيمات الإرهابية مثل حزب الله.


وشددت على أهمية ضمان أمن إسرائيل كجزء من التزام الولايات المتحدة بالاستقرار الإقليمي. كما دعت هاريس إلى تعزيز الجهود الدبلوماسية الرامية لحل النزاع وإيجاد طرق فعالة لإنهاء الهجمات على الحدود بين لبنان وإسرائيل. وأوضحت أن الحلول العسكرية ليست كافية لضمان السلام الدائم، وأكدت أن الحوار والتفاوض يجب أن يكونا في صميم أي استراتيجية تهدف إلى تحقيق استقرار طويل الأمد في المنطقة.

ومن جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية القصف الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في  بيروت، وأسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين.

وقالت  في بيان: "سوريا تدين الاعتداء السافر الذي استهدف مساء اليوم (الثلاثاء) الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت"، مضيفة أن "الاعتداء الإسرائيلي انتهاك واضح للقانون الدولي والذي يأتي بعد يومين من جريمته النكراء في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل".
وأعربت دمشق عن "تضامنها مع لبنان ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في وجه ما يتعرض له من عدوان غاشم، وفق ما نقلت وكالة "سانا".


المصدر : Transparency News + وكالات