في مراسم تشييع فؤاد علي شكر، المعروف بـ"السيد محسن"، في مجمع سيد الشهداء، قدّم الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، تعازيه لحركة حماس وكتائب القسام. خلال المراسم، أدان نصرالله الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدًا أن العدوان جزء من الحرب المستمرة على المقاومة، مشيرًا إلى أن حزب الله سيدفع الثمن ويمضي قدمًا في معركته على جميع الجبهات.


في مراسم تشييع فؤاد علي شكر المعروف بـ"السيد محسن"، في مجمع سيد الشهداء، قدم الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، تعازيه وتبريكاته لحركة حماس وكتائب القسام بمناسبة استشهاد الأخ إسماعيل هنية.

وقال نصرالله: "نحن شركاء مع حركة حماس في المقاومة والشهادة، وسنواصل العمل لتحقيق النصر المؤكد". وأضاف: "نتألم ونواجه أي مصيبة أو فاجعة بالصبر الجميل، متوكلين على الله ومؤمنين بمشيئته".

وعن إستهداف الضاحية الجنوبية:

أدان الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، موضحاً أن الهجوم استهدف منطقة مدنية وأسفر عن مقتل مدنيين بينهم نساء وأطفال. واعتبر نصرالله أن الهجوم لم يكن ردة فعل على حادثة مجدل شمس، بل هو جزء من الحرب المستمرة على المقاومة.

وأكد نصرالله أن التحقيق الداخلي لحزب الله أثبت عدم مسؤوليته عن حادثة مجدل شمس، مشيراً إلى أن اتهامات إسرائيل للحزب تأتي في إطار محاولة تبرئة نفسها من الفشل. كما أعرب عن شكره للقيادات السياسية والروحية لطائفة الموحدين الدروز على دورهم في وأد الفتنة الطائفية.

وأضاف نصرالله أن العدوان على الضاحية الجنوبية هو جزء من العدوان الأوسع على المقاومة في الجبهة الشمالية، مؤكداً أن حزب الله يدفع ثمن دعمه لغزة والقضية الفلسطينية ويتقبله. وأشار إلى أن المعركة الآن مفتوحة على جميع الجبهات، مهدداً إسرائيل بأن "الضحك الآن سيتبعه بكاء كثير" وأنهم دخلوا مرحلة جديدة في الصراع.

وقال نصرالله: "على العدو أن ينتظر انتقام الشرفاء في هذه الأمة"، مشدداً على أن اغتيال الشهيد فؤاد شكر سيزيد حزب الله عزماً وتصميماً، مع تأكيده على أن الحزب سيملأ فراغ القيادة بسرعة بتلامذة مستعدين لإكمال درب الشهيد.

في سياق آخر، انتقد نصرالله مشهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يخطب في الكونغرس، واصفاً إياه بـ"أكبر مشهد نفاق على صعيد العالم". وأكد أن حزب الله سيعود إلى العمل ضمن جبهة إسناد غزة بدءاً من صباح الغد، مشيراً إلى أن الرد على الاعتداءات الأخيرة وتوجيه ضربة قاسية للعدو قادم حتماً.


المصدر : Transparency News