في ضوء التصعيد المتسارع للأحداث، أصدرت دول غربية وآسيوية تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر إلى لبنان وإسرائيل وإيران. فقد نصحت بولندا مواطنيها بعدم السفر إلى هذه الدول، مشيرةً إلى الأوضاع الأمنية غير المستقرة.


وذكرت وزارة الخارجية البولندية على منصة "إكس" أن "الوضع الأمني المتدهور يجعل مغادرة هذه الدول أكثر صعوبة"، ولفتت إلى أن شركة خطوط لوت الجوية البولندية ألغت ثماني رحلات إلى لبنان وإسرائيل بسبب الوضع الأمني المتردي.

كما دعت فرنسا رعاياها المتواجدين في إيران إلى مغادرة البلاد "في أقرب وقت" بسبب تزايد خطر التصعيد العسكري بين إسرائيل وطهران. وأصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بياناً أكدت فيه أن "الوضع الأمني يقتضي أن يتجنب الفرنسيون السفر إلى إيران أو البقاء فيها، وأن يتابعوا الوضع عن كثب من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة".

كما طلب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية الجالية اليهودية في البلاد، مشدداً على ضرورة الاستعداد لأي أعمال انتقامية قد تطرأ نتيجة التصعيد الراهن.

ووجّه وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي بعد مغادرته لبنان رسالة إلى المواطنين البريطانيين. ودعى لامي البريطانيين لمغادرة لبنان فوراً

كما أغلقت السفارة السويدية أبوابها في لبنان وانتقلت الى قبرص.


المصدر : Transparency News