قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إثر الفيضانات الكارثية التي ضربت كوريا الشمالية، وتسببت في خسائر بشرية ومادية جسيمة.


 شهدت كوريا الشمالية هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة ، مما أدى إلى فيضانات أدت إلى مقتل عدد غير محدد من الأشخاص، فضلاً عن إغراق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمنازل، خاصة في المناطق الشمالية القريبة من الصين.

في برقية تعزية أرسلها إلى كيم، عبر بوتين عن تعاطفه مع ضحايا الفيضانات، قائلاً: "أطلب منك نقل كلمات التعاطف والدعم لجميع الذين فقدوا أحباءهم نتيجة العاصفة". وأضاف بوتين: "يمكنك الاعتماد على مساعدتنا ودعمنا بشكل دائم". وأشار إلى استعداد روسيا لتقديم مساعدات إنسانية فورية لإعادة الإعمار بعد الأضرار التي سببتها الفيضانات.

ورد كيم جونغ أون على تعازي بوتين وعرضه بالموافقة على الشكر، لكنه أشار إلى أن كوريا الشمالية قد وضعت بالفعل خططًا وتدابير حكومية لمعالجة الوضع. وقال كيم: "إذا كانت هناك حاجة للمساعدة في وقت لاحق، فإننا سنطلبها من الأصدقاء المخلصين في موسكو".

في المقابل، انتقد كيم التقارير الإعلامية التي تشير إلى عدد القتلى والمفقودين الذي قُدر بحوالي 1500 شخص، واصفًا إياها بأنها "حملة تشهير لجلب العار لنا وتشويه" صورة كوريا الشمالية.


المصدر : وكالات