أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن تنفيذ عملية استهداف ضد عناصر لحركة حماس داخل مدرستي حسن سلامة ونصر في مدينة غزة. وقد أوضح أدرعي أن العملية تمت بتنسيق استخباري دقيق وباستخدام طائرات حربية، مستهدفة مجمعين لقيادة وسيطرة تابعين لحماس، واللذين كانا قد تم إخفاؤهما داخل المدرستين.


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، عبر حسابه على منصة "إكس" عن استهداف عناصر لحركة حماس في مدرستي حسن سلامة ونصر في مدينة غزة. وذكر أدرعي أن جيش الدفاع والشاباك قاموا باستهداف مجمعين لقيادة وسيطرة تابعين لحماس، كانا مخفيين داخل المدرستين.

 

وأضاف أدرعي أن الهجوم تم بواسطة طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام وقيادة المنطقة الجنوبية. وأشار إلى أن المجمعين استخدما كمخابئ لعناصر حماس، حيث تم التخطيط لعمليات ضد إسرائيل داخلهما.

 

وأكد أدرعي أنه تم اتخاذ تدابير عديدة قبل الهجوم لتقليل الأضرار على المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر محددة ودقة في المعلومات الاستخباراتية. واختتم بالقول إن حماس تنتهك بشكل منهجي القانون الدولي من خلال استخدام المؤسسات الأهلية والمدنيين كدروع بشرية لتنفيذ عمليات هجومية.


المصدر : Transparency News