في الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت، تجمع المشاركون في مركزي فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا وساحة الشهداء لإحياء الذكرى. وقد انطلقت مسيرة باتجاه مرفأ بيروت، حيث سيُقيم الاحتفال المركزي لتعداد أسماء الشهداء. يأتي هذا التجمع من تنظيم جمعية أهالي ضحايا الانفجار، للتأكيد على استمرار السعي لتحقيق العدالة في ظل العراقيل التي تواجه التحقيق منذ أربع سنوات.


التقت الوفود المشاركة في الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت في مركزي فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا وساحة الشهداء. ومن ثم انطلقت مسيرة تجمع المشاركين عند تمثال المغترب أمام مرفأ بيروت، حيث سيُقام احتفال مركزي لتعداد أسماء الشهداء.

 

نظمت جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت تجمعين عند الرابعة عصراً في فوج الإطفاء في الكرنتينا وساحة الشهداء، تمهيداً لإطلاق مسيرتين نحو المرفأ. وأكد المشاركون أن "العدالة لم تتحقق بعد" بسبب العقبات المتعمدة التي تواجه التحقيق منذ أربع سنوات.

 

حمل المشاركون صور الضحايا، ورفعوا الأعلام اللبنانية والشعارات المطالبة بالعدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانفجار. تحت شعار "الناس في وجه المجرمين، مستمرون لتحقيق العدالة"، يأتي الاحتفال اليوم.


المصدر : Transparency News