شهد القطاع الصحي اللبناني خلال الساعات الأخيرة حملة تجهيز مكثفة، حيث تم توزيع أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات على 37 مستشفى ومركز إسعاف في مختلف المناطق اللبنانية، من الجنوب إلى الشمال. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة الصحة لتعزيز جاهزية القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ظل التوترات الإقليمية.


في إطار تعزيز استعدادات القطاع الصحي لمواجهة تداعيات أي عدوان إسرائيلي محتمل، تم خلال الساعات الثماني والأربعين الأخيرة توزيع كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات على سبعة وثلاثين مستشفى حكومياً وخاصاً. وشمل التوزيع أيضًا عدداً من أجهزة الإسعاف والطوارئ في مناطق الجنوب، النبطية، بعلبك الهرمل، البقاع، العاصمة بيروت، والضاحية الجنوبية.

وأكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة (PHEOC) التابع لوزارة الصحة، في بيان له، أن الدفعات من المستلزمات والأدوية والمعدات قد وُزعت في مرحلة سابقة على مراكز استشفائية وإسعافية. وأشار المركز إلى أن عمليات التوزيع ستتواصل في المرحلة المقبلة لتشمل أكبر عدد ممكن من المراكز الصحية، وذلك بهدف تعزيز قدراتها على تقديم الخدمات الطارئة والعلاجية المطلوبة في حال تطلب الوضع ذلك.


المصدر : Transparency News