أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وزراء خارجية دول مجموعة السبع بأن الهجوم المحتمل من إيران و"حزب الله" على إسرائيل قد يبدأ قريباً، ربما يوم الاثنين. وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تتابع الوضع عن كثب وتقوم بتعزيز قواتها في المنطقة لأغراض دفاعية.


أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وزراء خارجية دول مجموعة السبع بأن الهجوم المحتمل من إيران و"حزب الله" على إسرائيل قد يبدأ يوم الاثنين، وفقاً لما نقله موقع "أكسيوس" الإخباري عن "روسيا اليوم". وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن طهران وحزب الله يعتزمان الانتقام، لكنه لم يتضح بعد الشكل الذي سيتخذه هذا الانتقام.

وأوضح بلينكن، وفقاً للمصادر، أن الولايات المتحدة لا تعرف التوقيت الدقيق للهجوم المحتمل، لكنه قد يحدث خلال 24 إلى 48 ساعة المقبلة. كما أبلغ بلينكن وزراء خارجية مجموعة السبع أن تعزيز وجود القوات الأميركية في المنطقة يهدف إلى "أغراض دفاعية بحتة".

من جانبه، أعلن البنتاغون عن إجراء تعديلات على انتشار القوات الأميركية في المنطقة في ظل التصعيد المتزايد، بما في ذلك إرسال مجموعة حاملة طائرات جديدة وتعزيز نشر أنظمة الدفاع الصاروخي.


المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام