تواجه شركة "تيك توك" وتطبيقها الشهير دعوى قضائية من وزارة العدل الأميركية بتهمة انتهاك خصوصية الأطفال، حيث يُتهم التطبيق بالفشل في منع دخول الأطفال دون سن 13 عامًا وجمع بياناتهم الشخصية بشكل غير قانوني. تأتي هذه الدعوى في إطار تحقيق أوسع بشأن حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.


رفعت وزارة العدل الأميركية، يوم الجمعة، دعوى قضائية ضد تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو الشهير "تيك توك" والشركة الأم الصينية "بايت دانس"، متهمة إياهما بالفشل في منع الأطفال من الانضمام إلى المنصة وجمع بياناتهم الشخصية بشكل غير قانوني، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ووفقًا للدعوى، التي رفعتها الوزارة بالتعاون مع لجنة التجارة الاتحادية، فإن "تيك توك" انتهك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت، والذي يحظر على الشركات جمع أو استخدام أو الكشف عن المعلومات الشخصية للأطفال دون سن 13 عامًا دون موافقة أولياء أمورهم.

كما يطلب القانون من الشركات حذف المعلومات الشخصية التي تم جمعها من الأطفال بناءً على طلب آبائهم. وأوضح نائب مساعد المدعي العام الرئيسي، براين بوينتون، أن "وزارة العدل ملتزمة بدعم قدرة الآباء على حماية خصوصية أطفالهم".

من جانبها، نفت منصة "تيك توك" في بيانها الاتهامات الموجهة إليها، مشيرة إلى أن العديد منها يتعلق بأحداث وممارسات سابقة كانت غير دقيقة أو تم التعامل معها بالفعل.


المصدر : Transparency News