كشفت وكالة "رويترز" عن طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اتخاذ "رد منضبط" على إسرائيل. يأتي ذلك في وقت تواصل فيه طهران مساعيها للحصول على طائرات مقاتلة من طراز سو-35 من موسكو، وذلك وسط تصاعد التوترات بعد اغتيال شخصيات بارزة من حركة حماس وحزب الله.


نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر إيرانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، تنفيذ "رد منضبط" على إسرائيل، مشدداً على تجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وفي سياق متصل، أفادت "رويترز" بأن طهران تضغط على موسكو لتسليمها طائرات مقاتلة من طراز سو-35. وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران يوم الأربعاء، إثر غارة إسرائيلية في بيروت أسفرت عن مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني المتحالف مع إيران.

وتوقع فريق الأمن القومي الأميركي، يوم الإثنين، أن تشن إيران وحزب الله "موجتين من الهجمات" رداً على إسرائيل، إلا أنه لا يزال من غير الواضح توقيت هذه الهجمات أو تفاصيلها. وأبلغ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، نظراءه في مجموعة السبع، يوم الأحد، بأن إيران وحزب الله قد يهاجمان إسرائيل في غضون الـ24 إلى الـ48 ساعة المقبلة.


المصدر : سكاي نيوز عربية