نفى جورج البراكس، عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات، الأنباء المتداولة حول اتخاذ وزارة الطاقة إجراءات للحد من استهلاك البنزين. وأكد أن الكميات متوفرة ولا توجد أي قيود على تعبئة الوقود، مشيرًا إلى أن الوضع يعتمد على التطورات الأمنية ونوايا إسرائيل.


نفى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات، جورج البراكس ، الشائعات المتداولة بشأن اتخاذ وزارة الطاقة تدابير للحد من استهلاك البنزين بسبب التطورات الأمنية الراهنة. وأكد البراكس أنه لا توجد أي قيود على تعبئة المواطنين لخزانات سياراتهم، موضحًا أن الكميات متوفرة في المحطات وشركات الاستيراد، وأن بواخر المحروقات تواصل الوصول بانتظام.

وأشار البراكس إلى أن "الوضع التمويني للمحروقات يعتمد على نوايا إسرائيل العدوانية والتطورات الأمنية المحتملة، وطالما أن البحر لا يزال مفتوحًا، فلا خوف من انقطاع هذه المادة الحيوية". ودعا المواطنين إلى عدم تخزين البنزين في هذه الظروف الصعبة واستخدامه لحاجاتهم الضرورية فقط، لتجنب افتعال أزمة محروقات.

وأكد البراكس أن "أسعار البنزين تتراجع مع انخفاض سعر برميل النفط في الأسواق العالمية، حيث تراجع سعر صفيحة البنزين اليوم بمقدار 10 آلاف ليرة".


المصدر : Transparency News