في ظل تصاعد أعمال العنف التي تقودها جماعات يمينية متطرفة خلال المظاهرات المناهضة للمهاجرين، تجد الحكومة البريطانية نفسها مضطرة لاتخاذ إجراءات حازمة للحفاظ على الأمن وتماسك المجتمع.


طلبت الحكومة البريطانية، برئاسة كير ستارمر، من الأندية الرياضية إدانة أعمال العنف التي ترتكبها جماعات يمينية متطرفة خلال المظاهرات المناهضة للمهاجرين.

ونشرت الشرطة البريطانية الآلاف من عناصرها في أنحاء البلاد، مهددةً باعتقال المئات في حال تكرار أعمال العنف التي شهدتها البلاد في مطلع الأسبوع، والتي شملت محاصرة فنادق تؤوي طالبي اللجوء وإضرام النار في اثنين منها.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن الحكومة حثت الأندية الرياضية على دعوة الجماهير لإنهاء أعمال الشغب التي تهز البلاد، وتعزيز تماسك المجتمع. وعلمت الصحيفة أن ممثلين عن الحكومة قدموا طلباً مباشراً إلى رؤساء أندية كرة القدم والرغبي والكريكيت خلال اجتماع عبر تقنية "زوم" يوم الأربعاء.

وأكدت الحكومة أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" ستنطلق في موعدها بعد 10 أيام، مع تأكيد عدم تأجيل المباريات الافتتاحية رغم الضغط الكبير على قوات الشرطة بسبب الأنشطة اليمينية المتطرفة.

في الوقت ذاته، تدرس الأندية إمكانية تعزيز قوات الأمن في المباريات، بينما تدعم رابطة الدوري الإنجليزي دعوة الحكومة، رغم حرصها على عدم تدخل الأندية بشكل مباشر في القضايا السياسية.


المصدر : Transparency News