في سباق 3 آلاف متر موانع بأولمبياد باريس 2024، شهدنا مشهداً دراماتيكياً عندما انهار العداء الإثيوبي لاميشا جيرما بعد سقوطه المروع. بينما تُرك جيرما على الأرض يتلقى العلاج، تمكن العداء المغربي سفيان البقالي من الحفاظ على لقبه الأولمبي، مضيفاً إنجازاً جديداً إلى سجلِّه الحافل.


 شهد سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد باريس 2024 مشهداً مروعاً عندما انهار العداء الإثيوبي لاميشا جيرما إثر سقوطه الحاد. خلال اللفة الأخيرة من السباق، اصطدم جيرما بالحاجز بقدمه وسقط بشكل مفزع على رأسه، مما استدعى تدخل المسعفين الذين قدموا له الإسعافات الأولية ووضعوا دعامة للعنق قبل نقله من الملعب. لم يُكشف بعد عن تفاصيل حالته الصحية.

بينما انتهى السباق بفوز العداء المغربي سفيان البقالي بالميدالية الذهبية، وجاء الكيني أبراهام كيبيوت في المركز الثاني بفارق ضئيل قدره 0.06 ثانية. 

يُذكر أن البقالي، الذي احتفظ بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع التي حصل عليها في أولمبياد طوكيو 2020، أصبح ثاني عداء فقط ينجح في الدفاع عن لقبه الأولمبي في هذه المسافة بعد الفنلندي فولماري إيسوهولو في أولمبياد 1936. كما يحمل البقالي في سجله ذهبيتين في بطولة العالم (يوجين 2022 وبودابست 2023)، بالإضافة إلى فضية في لندن 2017 وبرونزية في الدوحة 2019.


المصدر : روسيا اليوم