قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العديد بجروح إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين" في غزة، التي كانت تؤوي نازحين. الهجوم، الذي وقع أثناء صلاة الفجر، أثار موجة من الانتقادات والتساؤلات حول تداعياته وأهدافه، في وقت تتواصل فيه جهود الإنقاذ تحت الأنقاض.


قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأُصيب العشرات بجروح في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين" التي كانت تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، فجر اليوم السبت، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. وتواصل فرق الإنقاذ في غزة انتشال الضحايا من تحت أنقاض المدرسة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن القصف وقع خلال أداء نازحين لصلاة الفجر داخل المدرسة، حيث استهدفتهم القوات الإسرائيلية بثلاثة صواريخ. 

وفي تعليق على الهجوم، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا أشار فيه إلى أن الغارة استهدفت بدقة مركز قيادة وسيطرة تابع لحركة "حماس" داخل المدرسة، والذي كان يُستخدم لإدارة هجمات ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي. وأضاف البيان أن "حماس" تستغل المدنيين والمؤسسات المدنية كدروع بشرية، مشدداً على أن الضربة تم تنفيذها بناءً على معلومات استخباراتية وبذخائر دقيقة للتقليل من الأضرار على المدنيين.


المصدر : سكاي نيوز عربية