أضافت مدينة برلين لمسة جديدة من الإثارة إلى مشهدها السياحي مع تدشينها لأعلى أرجوحة في أوروبا، والتي توفر للزوار تجربة "الإحساس بالطيران" بارتفاع يصل إلى 120 متراً. تقع هذه الأرجوحة المثيرة على سطح أحد الفنادق التاريخية في وسط برلين، ويعود تاريخه إلى عام 1970 في برلين الشرقية.


منذ تدشين الأرجوحة في يونيو الماضي، يتوافد نحو مئة زائر يومياً لتجربة المشاعر القوية التي تقدمها. وتمنح الأرجوحة، التي تشبه إلى حد كبير الأرجوحات التقليدية، فرصة الاستمتاع بإطلالة مذهلة على العاصمة الألمانية من ارتفاع هائل. مقابل حوالي عشرين يورو، يمكن للزوار أن يتأرجحوا في الهواء لمدة خمس دقائق، وهم مربوطون بحزام أمان.

يصف باسكال فينت تجربته قائلاً: "بعد التأرجحات الأولى، يصبح الأمر عادياً، وتشعر بالحرية". بينما ترى فيكتوريا فويغت أن التجربة "تشبه الطيران إلى حد ما، إنها توطئة جيدة للراغبين في اختبار مشاعر الإثارة".

يقول آندي هوفر، مدير الشركة التي تدير هذه الأرجوحة، "أردنا إنشاء شيء بسيط وسهل الوصول إليه"، مضيفاً أن الهدف من هذه الإضافة السياحية هو "سرقة الأضواء" من برج التلفزيون في برلين، المعروف بـ"فيرنسيتورم"، والذي يبلغ ارتفاعه 368 متراً. ويشير هوفر قائلاً: "لديهم واجهة زجاجية، لكن لدينا شرفة وهواء نقي".

مع تدشين هذه الأرجوحة، سجلت برلين رقماً قياسياً جديداً في أوروبا، متفوقة على أمستردام التي كانت تحتضن أعلى أرجوحة في القارة على ارتفاع مئة متر.


المصدر : وكالات