سجلت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" الذي أسسه الرئيس السابق دونالد ترامب، خسارة قدرها 16.4 مليون دولار، وفقاً لتقرير الأرباح الذي أصدرته الشركة مؤخراً.


وتتضمن الخسائر نحو نصف المبلغ، أي حوالي 8.2 مليون دولار، نفقات قانونية مرتبطة بعملية اندماج الشركة مع Digital World Acquisition Corp. بالإضافة إلى ذلك، تكبدت الشركة نفقات قدرها 3.1 مليون دولار على الاستشارات التكنولوجية وترخيص البرامج، والتي كانت تتعلق بشكل رئيسي باتفاقية ترخيص البرامج لتشغيل خدمة البث التلفزيوني الجديدة "Truth+".

كما كشف تقرير الأرباح أيضاً عن انخفاض في الإيرادات بنسبة 30%، حيث بلغت الإيرادات 836,900 دولار أمريكي، مقارنة بـ1.2 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق.

رغم الخسائر، أكدت شركة ترامب ميديا أنها لا تعاني من ديون حالياً، وتعتقد أن لديها رأس المال الكافي لتمويل العمليات في المستقبل القريب. عقب إصدار التقرير، ارتفعت الأسهم بنسبة 18 سنتاً إلى 26.39 دولار بعد ساعات التداول يوم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "تروث سوشيال" تم إطلاقها في عام 2021 بواسطة دونالد ترامب، كبديل للتواصل بعد حظر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل فيسبوك وتويتر، والتي فرضت عليه حظراً عقب الهجوم الذي شنه أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.

قبل الحظر، كان لدى ترامب حوالي 89 مليون متابع على تويتر، و35 مليون على فيسبوك، و24 مليون على إنستغرام. لقد كان تويتر أداة رئيسية في تواصله مع أنصاره وكشفه عن قراراته السياسية والإدارية أثناء فترة رئاسته.


المصدر : وكالات