أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بتسريع وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى منطقة الشرق الأوسط، في خطوة أعلنت عنها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).


وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، أن أوستن وجه الأسطول الذي تقوده حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، والتي تشمل مقاتلات من طراز إف-35 سي، بالتحرك بشكل أسرع استجابةً لاحتمال وقوع هجوم واسع النطاق من جانب حزب الله أو إيران ضد إسرائيل. وأضاف رايدر أن أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حيث تم التأكيد على إرسال غواصة الصواريخ "يو إس إس جورجيا" إلى المنطقة.

وفي سياق المحادثة، ناقش أوستن وغانلنت ضرورة تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين، والسعي نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار، بالإضافة إلى تحسين جهود الإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، فضلاً عن ردع الجماعات المدعومة من إيران. 

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لزيادة وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والمقاتلات. ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى حاملة طائرات أميركية أخرى في المنطقة، وهي "يو إس إس ثيودور روزفلت".

يأتي هذا التصعيد بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية لبيروت.


المصدر : وكالات