رفعت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف دعوى قضائية ضد إيلون ماسك وجي كي رولينغ، اعتراضًا على اعتراضهما على مشاركتها في أولمبياد باريس. الدعوى، التي قُدمت أيضًا ضد شبكة "إكس"، تشمل طلبات للتحقيق في رسائل الكراهية المتعلقة بالقضية.


رفعت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف دعوى قضائية ضد الملياردير الأميركي إيلون ماسك والكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، احتجاجًا على اعتراضهما على مشاركتها في أولمبياد باريس. 

وقال نبيل بودي، محامي خليف والفائزة بالميدالية الذهبية في باريس، لمجلة "فاريتي"، إن الدعوى الجنائية التي قُدمت إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الأسبوع الماضي تشمل أسماء ماسك ورولينغ، بالإضافة إلى شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" التي يمتلكها ماسك. وأضاف بودي أن الدعوى تشمل أيضًا "أشخاص مجهولين" وفقًا للقانون الفرنسي، مما يتيح للادعاء العام التحقيق مع جميع الأفراد المعنيين، بما في ذلك الذين نشروا "رسائل كراهية" تحت أسماء مستعارة.

وفي منشور على منصة "إكس"، أشار بودي إلى أن اسم جي كي رولينغ وإيلون ماسك ورد في الدعوى القضائية، فضلاً عن آخرين، بما في ذلك الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي سيكون جزءًا من التحقيق.


المصدر : الشرق الأوسط