سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال التعاملات المبكرة، بفضل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، في وقت يترقب فيه المستثمرون المزيد من البيانات الأميركية لتحديث توقعاتهم، بعد أن قلص تقرير مهم عن التضخم الآمال في خفض أكبر لأسعار الفائدة.


ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلى 2452.69 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:47 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجلت الأسعار أكبر انخفاض لها منذ السادس من أغسطس في تعاملات أمس الأربعاء.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2490.10 دولار للأونصة.

وفقًا للبيانات الصادرة أمس الأربعاء، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قليلاً في يوليو، مع تباطؤ الزيادة السنوية في التضخم إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021. هذه البيانات فتحت المجال أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لتقليص أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن من غير المرجح أن يكون هناك خفض كبير.

تراهن الأسواق الآن بنسبة تقارب 36% على خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة بـ 50% قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي. من شأن خفض أسعار الفائدة أن يعزز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

  • الفضة: ارتفعت بنسبة 0.4% إلى 27.7 دولار للأونصة.
  • البلاتين: زاد بنسبة 1.1% إلى 930 دولارًا للأونصة.
  • البلاديوم: هبط بنسبة 0.6% إلى 929.75 دولار للأونصة.

المصدر : وكالات