في تطور لحادث تحطم طائرة الركاب في البرازيل، كشفت التسجيلات الصوتية المستخرجة من الصندوق الأسود عن اللحظات الأخيرة التي عاشها الطيار ومساعده قبل الكارثة. تلك التسجيلات، التي أظهرت محاولات يائسة لإنقاذ الطائرة، تقدم نظرة مؤلمة على الأحداث التي أدت إلى المأساة التي أودت بحياة جميع الركاب وأفراد الطاقم.


كشفت التسجيلات الصوتية التي عُثر عليها في الصندوق الأسود لطائرة الركاب المنكوبة التي تحطمت في البرازيل عن الكلمات الأخيرة للطيارين قبل الحادث المأساوي الذي أودى بحياة جميع من كانوا على متنها. 

في التسجيل، لاحظ الطيار ومساعده انخفاضًا حادًا في الارتفاع قبل دقيقة واحدة من التحطم. وسمع مساعد الطيار وهو يسأل الطيار عما يحدث ويقول إن الطائرة بحاجة إلى "مزيد من القوة" لتحقيق الاستقرار. 

وأكد المهندس البرازيلي والمحقق في الحادث، سيلسو فاريا دي سوزا، أنه شبه متأكد من أن الجليد كان السبب وراء الحادث، استنادًا إلى مقاطع الفيديو التي تم تحليلها.

وكانت الخطوط الجوية البرازيلية قد أعلنت، عن تحطم طائرة تقل 62 شخصًا في مدينة فينهيدو بالبرازيل. وأكدت شركة الطيران "فويباس" في بيان لها أن الطائرة كانت في طريقها إلى مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو وعلى متنها 58 راكبًا وطاقم من أربعة أفراد.


المصدر : سكاي نيوز عربية