في تصاعد مستمر للصراع في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جنديين آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الخسائر البشرية في صفوفه إلى 692 ضابطًا وجنديًا منذ بدء العمليات العسكرية في السابع من تشرين الأول الماضي. يأتي هذا الإعلان في وقت حساس، حيث تتزايد حدة المعارك في وسط غزة، وتستمر المواجهات التي تترك تأثيراتها العميقة على كلا الجانبين.


أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد عن مقتل جنديين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في معركة وسط قطاع غزة، مما رفع إجمالي قتلاه منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 692 قتيلاً من الضباط والجنود.

 

وأوضح الجيش أن الرقيب (احتياط) مردخاي يوسف بن شوام، 34 عامًا، من جيفا بنيامين، والذي كان يعمل سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 8119 التابعة للواء القدس (16) في فيلق اللوجستيات، قُتل خلال المعركة في وسط قطاع غزة.

 

كما أعلن الجيش عن مقتل الرائد (احتياط) يوتام إسحاق بيليد، 34 عامًا، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في ممر نتساريم بوسط غزة.

 

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، وقع انفجار العبوة الناسفة في منطقة كان من المفترض أن يحافظ فيها الجيش الإسرائيلي على مستوى عالٍ من السيطرة العملياتية، وكان الحادث يشمل قافلة إدارية من كتيبة الاحتياط العاملة في ممر نتساريم.

 

منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 692 ضابطًا وجنديًا، منهم 332 قُتلوا منذ بدء الهجوم البري في أواخر تشرين الأول من العام الماضي.

 

 

 

 

 


المصدر : سكاي نيوز