في قداس أقيم في كاتدرائية القديس جاورجيوس في بيروت، شدد متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على الدروس الروحية العميقة التي تحملها معجزة إشباع الجموع كما وردت في إنجيل متى. وفي عظته، استعرض الراعي كيف تعكس هذه الحادثة إيماننا بقوة الرب وقدرته على تلبية احتياجاتنا بطرق تتجاوز توقعاتنا، داعيًا اللبنانيين وقادتهم إلى التوكل على الله والعمل من أجل بناء دولة قائمة على القيم والمبادئ الأخلاقية.


ترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قداسًا في كاتدرائية القديس جاورجيوس في بيروت، حيث تطرق في عظته إلى درس مهم من معجزة إشباع الجموع التي ذكرت في إنجيل متى.

وقال الراعي في عظته إن "حادثة إكثار الخبز والسمك تعكس إيماننا بأن من يكون مع الرب لا يواجه القلق من نقص في أي شيء". وأضاف أن هذه المعجزة التي تكررت في الأناجيل الأربعة، تعزز الإيمان بكريم الرب وقدرته على تلبية الحاجات بشكل يفوق التوقعات.

وأشار الراعي إلى أن الرب، رغم قلة الخبز والسمك، حول القليل إلى كميات كافية لإشباع الجموع، مؤكدًا أن الرب قادر على فعل المستحيل حتى من القليل المتوفر. وأضاف: "الدرس الذي تقدمه لنا الكنيسة من هذه الحادثة هو أن ما نملكه، مهما بدا قليلاً، يمكن أن يتحول إلى الكثير بفضل قوة الله".

ودعا الراعي القادة اللبنانيين إلى التوكل على الله والعمل من أجل بناء دولة قائمة على المحبة والتواضع، مؤكدًا أن "بلدنا لن ينجو من محنته إلا بمساعدة الله، الذي يعمل من خلال قادته إن كانوا مخلصين لشعبهم". وأضاف: "فلنتكل على الرب في كل شيء، وهو يدبر لنا الأفضل".


المصدر : Transparency News