شهدت إيطاليا مأساة جديدة مع وفاة شاب في مقتبل العمر، جراء لدغة عنكبوت من نوع الناسك المتوسطي، لتصبح هذه الحادثة القاتلة الثانية من نوعها خلال صيف هذا العام. يعكس هذا الحدث مدى خطورة هذا النوع من العناكب، الذي ينتشر في المناطق المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، ويثير القلق بين السكان المحليين.


توفي شاب إيطالي يبلغ من العمر 23 عامًا، أمس السبت، نتيجة مضاعفات لدغة عنكبوت من نوع الناسك المتوسطي، في حادثة هي الثانية من نوعها هذا الصيف في إيطاليا، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء "أنسا". 

الضحية، جوزيبي روسو، فارق الحياة فجرًا في مستشفى باري بجنوب إيطاليا، بعد صدمة إنتانية وفشل في أعضائه الحيوية، وذلك بعد أكثر من شهر على تعرضه للدغة في ساقه. وفي حادثة مشابهة وقعت في يوليو/تموز الماضي، توفي شرطي يُدعى فرانكو أييلو، 52 عامًا، من صقلية، جراء لدغة من النوع نفسه.

ويُعد العنكبوت الناسك المتوسطي، المعروف علميًا باسم *Loxosceles rufescens*، من الأنواع المنتشرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، آسيا، وأميركا الشمالية، بحسب القائمة العالمية للعناكب التي يُعدها متحف التاريخ الطبيعي في برن. 

ويتميز هذا العنكبوت بحجمه الصغير (يصل إلى 7.5 مليمترات) وبوجود بقعة على شكل آلة الكمان على جسمه، مما يُعرفه أيضًا بالاسم الفرنسي "العنكبوت عازف الكمان". ويفضل العيش في الأراضي القاحلة والشقوق، ويتواجد غالبًا بالقرب من المنازل، خاصة في الحدائق.


المصدر : Transparency News