بدأ ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني مشواره في الموسم الجديد 2024-2025 بشكل مخيب للآمال، بعد أن اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه ريال مايوركا على ملعب سون مويس.


شهدت المباراة أول ظهور لكليان مبابي بقميص الميرينغي في الليغا، والذي قدم أداءً مقبولاً. وكان ريال مدريد قد تقدم مبكراً بهدف رائع سجله رودريغو في الدقيقة 13، بعد تمريرة ساحرة من فينيسيوس جونيور، إلا أن مايوركا تمكن من إدراك التعادل في الشوط الثاني عن طريق موريكي.

وزادت خسائر ريال مدريد بطرد ميندي في الدقائق الأخيرة للمباراة، ليغيب عن المباراتين القادمتين. وبهذه النتيجة، فقد ريال مدريد نقطتين ثمينتين، وترك الفرصة لمنافسه التقليدي برشلونة، بالإضافة إلى سيلتا فيغو ورايو فاليكانو، للانفراد بصدارة الجدول مؤقتاً.

أظهر مبابي أنه قادر على التأقلم بسرعة مع طريقة لعب ريال مدريد، وقدم لمحات من إمكانياته الفنية العالية. ورغم عدم تسجيله لأي هدف، إلا أنه شارك في بناء الهجمات، وشكّل ثنائياً خطيراً مع فينيسيوس رودريغو.

قدم ريال مايوركا أداءً قوياً، وخاصة في الشوط الثاني، حيث تمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب، وإحراز هدف التعادل. ويعتبر هذا التعادل مفاجأة كبيرة، نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين. وشعر جماهير ريال مدريد بالقلق بعد هذا التعادل، خاصة بعد الأداء المتذبذب للفريق في بعض فترات المباراة.


المصدر : وكالات