وسط الجهود الدبلوماسية المكثفة لإنهاء الصراع المستمر في غزة، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعًا مطولًا مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين. اللقاء، الذي استمر لثلاث ساعات، يأتي في وقت حرج مع اقتراب المفاوضات من نقطة قد تكون حاسمة لتحقيق وقف إطلاق نار، وذلك في ظل استمرار الحرب لأكثر من 10 أشهر بين إسرائيل وحركة "حماس".


عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن استمر لثلاث ساعات، وصفه مكتب نتنياهو بأنه كان "إيجابيًا وجرى في أجواء طيبة". 

وفي بيان صادر عن مكتب نتنياهو، أكد رئيس الوزراء التزام إسرائيل بالمقترح الأميركي الأخير بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مع التأكيد على أهمية تلبية الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية التي تم التشديد عليها خلال اللقاء.

من جانبه، حذر بلينكن في وقت سابق اليوم من أن المفاوضات الجارية بشأن الهدنة في قطاع غزة قد تكون "ربما الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى وقف إطلاق نار، في ظل استمرار الحرب المستعرة منذ أكثر من 10 أشهر بين إسرائيل وحركة "حماس".

وتواصل الولايات المتحدة، إلى جانب مصر وقطر، جهود الوساطة للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة، من خلال سلسلة من المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل و"حماس". 

ورغم أن الجولة الأخيرة من المحادثات التي عُقدت في قطر على مدار يومين انتهت الجمعة الماضي دون إحراز تقدم ملموس، إلا أنه من المقرر استئناف المفاوضات في القاهرة خلال هذا الأسبوع.


المصدر : الشرق الأوسط