في تصاعد لوتيرة الصراع في المنطقة، شهدت الساعات الأخيرة سلسلة من الأحداث الدامية التي طالت القوات الإسرائيلية على جبهات متعددة. في قطاع غزة، أدى "حادث" مأساوي إلى مقتل ضباط من لواء المظليين جراء قصف خاطئ نفذه سلاح الجو الإسرائيلي، بينما على الحدود الشمالية مع لبنان، استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين بجروح خطيرة. هذه التطورات تأتي وسط تزايد التوترات الإقليمية والضغوط الدولية لاحتواء الوضع المتفجر.


أفادت "القناة 12" الإسرائيلية بمقتل عدد من الضباط من لواء المظليين بعد أن أصابت قنبلة من سلاح الجو الإسرائيلي المبنى الذي كانوا يتمركزون فيه جنوب قطاع غزة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن "الحادث" وقع نتيجة تعطل الذخائر التي أخطأت هدفها.

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى إصابة 3 جنود بجروح خطيرة و3 آخرين بجروح طفيفة في الحادث، بالإضافة إلى الضابط القتيل.

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي برتبة رقيب وإصابة ضابط بجروح خطيرة في هجوم نفذه حزب الله باستخدام طائرة مسيرة في الجليل الغربي على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الاثنين، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي برتبة رقيب نتيجة هجوم لحزب الله على منطقة "يعرا". وأدى الهجوم إلى إصابة 6 آخرين، بينهم واحد في حالة خطيرة، بعد انفجار عدد من مسيّرات المقاومة الإسلامية في لبنان في المستوطنة الواقعة في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة.


المصدر : Transparency News