في تطور لافت، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قد يقرر الاستقالة من منصبه بمجرد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس. يأتي هذا التهديد في وقت حساس حيث يواجه هاليفي انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن فشل استراتيجيات الحرب وضرورة إيجاد حل لإعادة الرهائن. تتزامن هذه التصريحات مع محادثات لوقف إطلاق النار في القاهرة، التي تواجه صعوبات كبيرة، وفقاً لتقارير أمريكية تشير إلى وجود عقبات رئيسية تعرقل التوصل إلى اتفاق شامل.


أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قد يعلن استقالته فور التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس. 

وجاءت هذه التصريحات بعد أن انتقد هاليفي بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهماً إياه بالفشل في تطوير استراتيجية فعالة للحرب. وقد أشار هاليفي إلى أهمية التوصل إلى صفقة لإعادة الرهائن، مؤكداً أنه تحمل المسؤولية عن الفشل الأمني الذي وقع في 7 تشرين الأول.

تجري حالياً محادثات لوقف إطلاق النار في القاهرة هذا الأسبوع، لكن هناك مخاوف من صعوبة التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس. ووفقاً لتقرير نشره موقع "أكسيوس" الأميركي، فإن المفاوضات تواجه "عقبتين رئيسيتين" تعرقلان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ الهجوم على إسرائيل في 7 تشرين الأول.


المصدر : وكالات