في تصريحات جديدة، دعا زعيم حركة "معسكر الدولة" في إسرائيل، بيني غانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى قبول المقترح الأميركي للهدنة في غزة، مؤكداً استعداد حزبه لدعمه. وفي سياق مقابلته مع قناة "i24NEWS"، وصف غانتس الهجوم على غزة بأنه قرار صائب، لكنه شدد على الحاجة إلى عملية وقائية في الشمال للتعامل مع التهديدات التي يمثلها حزب الله. كما أكد غانتس على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت لتشكيل حكومة تعكس الأغلبية الواسعة، في ظل انتقاداته لإدارة نتنياهو لملف الحرب في غزة.


قال زعيم حركة "معسكر الدولة" في إسرائيل، بيني غانتس، إنه يتعين على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبول المقترح الأميركي للهدنة في غزة، معرباً عن استعداد حزبه لدعمه. وفي مقابلة مع قناة "i24NEWS"، أوضح غانتس أن الهجوم على غزة كان قراراً صائباً بالنظر إلى الأوضاع، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تشهد كارثة مثل هجوم السابع من أكتوبر منذ تأسيسها.

كما دعا غانتس إلى تنفيذ عملية وقائية في الشمال، معتبراً أن حزب الله يشكل تهديداً كبيراً ويؤدي إلى تدمير جنوب لبنان، مما يستدعي التوصل إلى تسوية في تلك المنطقة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن نتنياهو يشارك وجهات نظره أكثر من وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، مؤكداً الحاجة إلى إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن لتشكيل حكومة تعكس الأغلبية الواسعة في البلاد.

غانتس كان قد انسحب من مجلس الحرب الإسرائيلي في يونيو الماضي، متهماً نتنياهو بسوء إدارة ملف الحرب في غزة.


المصدر : سكاي نيوز عربية