تسببت مشادة حادة بين الفنان المصري محمد فؤاد وفريق الطاقم الطبي في مستشفى عين شمس التخصصي في مصر في ضجة واسعة، مما أدى إلى تحركات قانونية ونقابية. الخلاف الذي نشب بسبب اتهامات بالتقصير في علاج شقيق فؤاد، تطور إلى اشتباك بالأيدي، ليثير تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيقات مستمرة من قبل النيابة العامة.


نشب نزاع كبير بين الفنان المصري محمد فؤاد وفريق الطاقم الطبي في مستشفى عين شمس التخصصي، مما أثار جدلاً واسعاً وتسبب في تحركات قانونية ونقابية.  

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، محمد فؤاد داخل المستشفى يتهم طبيباً بالتقصير في علاج شقيقه، الذي كان يعاني من أزمة قلبية. وقد اعتبر الطبيب أن الفنان وفريقه يعطلون سير العمل، مما أدى إلى مشادة كلامية وتحولها إلى اشتباك بالأيدي.

من جهتها، أعلنت جامعة عين شمس، المسؤولة عن المستشفى، أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد محمد فؤاد بعد تقديم بلاغ ضده. وأوضحت الجامعة في بيان أنها سجلت الواقعة بكاميرات المراقبة في قسم الطوارئ، حيث ظهر اعتداء الفنان وفريقه على الطاقم الطبي والأمن، وتسببت المشادة في تعطيل العمل.

وفي رد فعل سريع، أدان نقيب الأطباء المصريين، الدكتور أسامة عبدالحي، الحادث ووصفه بأنه "غير مقبول". وأكد عبدالحي أن النقابة ستقدم الدعم الكامل للطبيب المعتدى عليه وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة. كما أكد على أهمية الحفاظ على سلامة بيئة العمل في المستشفيات.

الأمين المساعد لنقابة الأطباء، خالد أمين، أضاف أن النقابة ستتقدم ببلاغ للنائب العام وتضامن مع الطبيب والمستشفى. وشدد على أن الفنان محمد فؤاد يجب أن يتعامل وفق القنوات الرسمية للشكوى بدلاً من الاعتداء على الطاقم الطبي.

فيما تقدم الطبيب مصطفى أيمن بشكوى إلى قسم شرطة الوايلي ضد محمد فؤاد، متهماً إياه بالاعتداء وتعطيل سير العمل. من جانب آخر، قال مدير أعمال فؤاد، محمد العتر، إن الطبيب تجاهل استفسارات شقيق المريض، مما أدى إلى تصاعد الخلاف.

تجدر الإشارة إلى أن تفاصيل الواقعة قد تصدرت منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت قائمة الأكثر تداولاً على منصة "إكس" بعد انتشار الصور والفيديوهات.


المصدر : سكاي نيوز عربية