في ظل التحضيرات لدورة الألعاب البارالمبية 2024 التي ستُقام في باريس، أثارت اللجنة البارالمبية الدولية تساؤلات حول قرار استبعاد الصحفيين الروس من تغطية الفعاليات. وأوضحت اللجنة أن القرار جاء بناءً على توصيات اللجنة المنظمة بالتعاون مع السلطات الفرنسية، مشيرة إلى أن الجانب الفرنسي هو المسؤول عن تحديد معايير الاعتماد واتخاذ القرارات النهائية بشأنها. في الوقت نفسه، سيتم عرض مسابقات الدورة على قناة Match TV الروسية، بينما سيسمح لـ90 رياضياً روسياً بالمشاركة تحت العلم المحايد.


علقت اللجنة البارالمبية الدولية على قرار استبعاد الصحفيين الروس من دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس، موضحة أن القرار اتخذته اللجنة المنظمة للألعاب الصيفية "باريس 2024" بالتعاون مع السلطات الفرنسية. وأكدت اللجنة أن المسؤولية عن اعتماد الصحفيين واتخاذ القرارات النهائية تتبع الجانب الفرنسي.

يُذكر أن دورة الألعاب الأولمبية 2024 لم تُعرض عبر التلفزيون الفيدرالي الروسي، بينما ستعرض قناة Match TV الروسية المسابقات البارالمبية، بمشاركة الرياضيين الروس.

من المقرر أن تُقام دورة الألعاب البارالمبية 2024 من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر، حيث سُمح لـ90 رياضياً روسياً بالمشاركة في المسابقات تحت العلم المحايد.


المصدر : روسيا اليوم