أسفر القصف الذي نفذه حزب الله منذ اعلان جبهة المساندة لغزة، على شمال إسرائيل، عن مقتل 44 شخصاً، بينهم 24 مدنياً ومواطن هندي واحد، إلى جانب 19 فرداً من قوات الأمن.


وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن أكثر من 270 شخصاً أصيبوا جراء هجمات حزب الله، من بينهم 130 مدنياً و141 من أفراد قوات الأمن، منذ الثامن من أكتوبر الماضي. وتدعو البيانات إلى القلق، حيث أشار الموقع إلى أن الاتجاه العام للخسائر آخذ في الارتفاع، مع تصاعد وتيرة الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

في سياق متصل، ذكر "والا" أن حزب الله أطلق في يوليو الماضي أكثر من 1000 صاروخ على منطقة الجليل الأعلى، مما تسبب في حرائق ضخمة تزيد بمقدار 8 مرات عما حدث في كارثة الكرمل الشهيرة. وقد بدأ التأثير السلبي للذعر الإسرائيلي في الظهور، مع التوقع بأن تكون الأضرار الكاملة أكثر وضوحاً في السنوات المقبلة.

كما أشار الموقع إلى أن حزب الله أطلق في يناير الماضي 344 صاروخاً باتجاه إسرائيل، بينما زادت هذه الحملة بشكل كبير في يوليو، حيث أطلق نحو 1091 صاروخاً، مما يشير إلى ارتفاع مستمر في الهجمات الصاروخية من الأراضي اللبنانية منذ بداية العام، مع انخفاض طفيف سجل في يونيو.


المصدر : وكالات