أثارت لقطة مثيرة للجدل في المباراة الافتتاحية للدوري السعودي للمحترفين موسم 2024-2025 بين النصر والرائد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، حالة من الغضب والاستياء في صفوف جماهير العالمي.


ففي الوقت بدل الضائع من المباراة، شهدت منطقة جزاء الرائد لقطة مثيرة للجدل حيث اصطدمت الكرة بوضوح بيد أحد مدافعي الفريق الضيف، الأمر الذي طالب على إثره لاعبو النصر والجهاز الفني بمنحهم ركلة جزاء، إلا أن حكم المباراة تجاهل الاحتجاجات وأصر على استمرار اللعب.

وتجدد الجدل حول التحكيم في الدوري السعودي، خاصةً وأن نادي النصر قد عانى من قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في الموسم الماضي، حيث اتهم الحكام بالتحيز لصالح غريمه التقليدي الهلال.

"هل حُرم النصر من حقه؟" سؤال يطرحه عشاق كرة القدم السعودية، حيث يرون أن لقطة اليد كانت واضحة ولا تحتاج إلى الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR).

من جانبه، أعربت إدارة نادي النصر عن استيائها من الأداء التحكيمي في المباراة، مؤكدة أنها ستتقدم بشكوى رسمية إلى لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

"لا بد من التحقيق في هذه الحادثة، وتطبيق العدالة على الجميع"، هذا ما يطالب به جمهور النصر، الذي يرى أن مثل هذه الأخطاء التحكيمية تؤثر بشكل كبير على نتائج المباريات وتقوض من مصداقية الدوري.

وسرعان ما توجه كريستيانو رونالدو قائد النصر وزملائه تجاه حكم المباراة للمطالبة باحتساب ركلة جزاء، حيث اعترضوا عليه بشكل قوي، خاصةً أنها جاءت في الوقت القاتل ومع تعادلهم في النتيجة.

ودفعت تلك الاعتراضات الحكم خالد الطريس لمراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو "VAR"، ومع ذلك قرر استئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء للنصر.

وخرج البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للنصر، ليوجه انتقادًا ضمنيًا لحكم المباراة، مشيرا إلى أنه أثَّر على نتيجة اللقاء.


المصدر : وكالات