في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي بين لبنان والجزائر، استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، سفير الجزائر في لبنان، رشيد بلباقي. اللقاء تناول بحث العلاقات التربوية والجامعية بين البلدين، وأسفر عن تقديم أربعين منحة جامعية للطلاب اللبنانيين، في بادرة دعم وتضامن من الجزائر تجاه لبنان.


استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، سفير الجزائر في لبنان، رشيد بلباقي، حيث تم بحث العلاقات التربوية والجامعية بين البلدين وسبل تعزيزها. خلال اللقاء، قدم السفير بلباقي للوزير الحلبي أربعين منحة جامعية للطلاب اللبنانيين في مختلف التخصصات.

أعرب الوزير الحلبي عن ترحيبه بالسفير بلباقي، موجهاً شكره وتقديره للحكومة الجزائرية والجامعات الجزائرية على هذه المنح التي تتيح للطلاب اللبنانيين فرصة متابعة تخصصاتهم الأكاديمية. كما أصدر توجيهاته للإدارة المعنية لبدء استقبال طلبات المنح للعام الدراسي الجامعي الجديد.

وفي سياق آخر، أشاد الحلبي بموقف الجزائر الداعم للبنان، مشيراً إلى إرسالها شحنة من الفيول إلى لبنان، مؤكداً أن هذا الدعم ليس بغريب عن بلد شقيق كقيادة وحكومة وشعب الجزائر.


المصدر : Transparency News