تسبب هجوم إلكتروني في تعطيل الإنترنت والهواتف والبريد الإلكتروني وأنظمة أخرى في مطار سياتل تاكوما الدولي لليوم الثالث على التوالي، حيث يعمل مسؤولو المطار بجد لاستعادة الخدمة الكاملة.


وقال لانس ليتل، مدير إدارة الطيران بالمطار، إن الفرق تعمل على مدار الساعة لإعادة الأنظمة إلى العمل وتخفيف التأثير على الركاب. وأضاف ليتل أن المطار يجري تحقيقًا بمساعدة خبراء خارجيين ويعمل بشكل وثيق مع الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك إدارة أمن النقل والجمارك وحماية الحدود. رغم ذلك، لم يكشف المسؤولون عن تفاصيل النطاق الكامل للانقطاع.

وأوضح ليتل أن الحادثة لم تؤثر على قدرة إدارة الأمن على فحص الركاب، لكن الانقطاع أثر بشكل كبير على نظام فرز الأمتعة. ونبه المطار المسافرين بضرورة السماح بوقت إضافي في المطار واستخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات الطيران للحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة إذا أمكنهم ذلك.

ومع ذلك،عانى العديد من المسافرين من فترات انتظار طويلة عند استلام الأمتعة وفحصها. كما واجه البعض صعوبة في تحديد البوابة المخصصة لهم.

وكتبت إدارة مطار سياتل تاكوما على صفحتها على فيسبوك: "تواصل فرق المطار إحراز تقدم في استعادة الأنظمة، لكن لم نتمكن بعد من تحديد موعد معين للعودة إلى التشغيل الطبيعي."

يواصل المسؤولون في المطار والوكالات الفيدرالية العمل على إصلاح الأضرار والعودة إلى العمليات الطبيعية بأسرع وقت ممكن.


المصدر : وكالات