عانى نادي ريال مدريد في الموسم الماضي من ظاهرة مؤسفة تمثلت في عدد كبير من إصابات الرباط الصليبي التي ضربت عددًا من لاعبيه. على الرغم من تحقيق الفريق لثلاثية الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إلا أن الإصابات كانت مشكلة كبيرة تؤثر على أداء الفريق.


تعرض 6 من لاعبي ريال مدريد لإصابات خطيرة في الرباط الصليبي خلال العام الماضي، من أبرزهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي لا يزال غائبًا عن الملاعب حتى الآن.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "ذا أتلتيك" البريطاني، فإن هناك اعتقادًا بين مصادر في ريال مدريد بأن العشب الحديث في الملاعب قد يكون له دور في زيادة خطر إصابات الرباط الصليبي. يشير التقرير إلى أن العشب الحديث قد يؤثر عند تغيير اللاعبين اتجاه أجسامهم على أرض الملعب، مما قد يساهم في حدوث هذه الإصابات.

على سبيل المثال، قيل إن ملعب "إيبيروستار" التابع لنادي ريال مايوركا كان أكثر صعوبة بالمقارنة مع ملاعب أخرى مثل ملعب فالديبيباس، الذي يملكه ريال مدريد. ورغم ذلك، تعتقد مصادر النادي أنه من غير الدقيق وصف إصابات الرباط الصليبي التي تعرض لها 6 لاعبين في الـ 12 شهرًا الماضية بأنها "مشكلة عامة" في النادي.

وفي محاولة للتصدي لهذه الظاهرة، اتخذ ريال مدريد خطوات استباقية ووقائية لمواجهة الإصابات. وفقًا لـ"ذا أتلتيك"، يقوم النادي بإجراء فحوصات دقيقة "لتوازن" العضلات لكل لاعب باستخدام أجهزة طبية حديثة. يساعد هذا الفحص في اكتشاف ومعالجة أي "اختلال في التوازن" الذي قد يسهم في الإصابات بالأربطة أو الأوتار.


المصدر : وكالات