في ظل استمرار الحرب الدائرة في الجنوب، والتي تُعتبر صراعاً بالوكالة لصالح إيران ضد إسرائيل والغرب، يبرز دور حزب الله كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية دون مراعاة لإرادة الغالبية العظمى من اللبنانيين.


صدر عن تجمع "مقيمون ومنتشرون من أجل لبنان" NDFL البيان التالي:

إن الحرب الدائرة في الجنوب ليست سوى حرب تُخاض بالوكالة عن إيران ضد إسرائيل والغرب، ينفذها حزب الله دون أي اعتبار لإرادة معظم اللبنانيين. يقوم حزب الله بتطبيق الأجندة الإيرانية على حساب المصلحة اللبنانية، مدعياً الدفاع عن القضية الفلسطينية بينما هو في الحقيقة يدافع عن المصالح الإيرانية.

إن لبنان اليوم يفتقر إلى أي قوة أو جهة سياسية تمثل المصالح الوطنية، في ظل انحلال كامل للدولة ومؤسساتها، وإحباط عام يسود المجتمع. وفي هذه اللحظة الحرجة، يطالب أعضاء تجمع "مقيمون ومنتشرون من أجل لبنان" جميع القوى الوطنية اللبنانية المتشبثة بفكرة لبنان بضرورة التوافق على ثوابت وطنية والعمل على تقديم المصلحة اللبنانية، وإعلاء صوتها في المحافل الدولية للمطالبة برفع يد إيران عن لبنان.

لا يمكن القبول بأن يخطف حزب ميليشياوي كحزب الله قرار لبنان، ويكون الجهة الوحيدة التي تتحدث باسمه من وراء "حكومة دمى" عاجزة تغطي على تفضيل حزب الله لمصلحة إيران على مصلحة لبنان واللبنانيين. كل هذا يحدث في الوقت الذي تواصل فيه إيران مفاوضاتها مع واشنطن على حساب دماء الشعب اللبناني ومستقبله.

ويعمل أعضاء التجمع على تدويل القضية اللبنانية بعد أن اغتال حزب الله الدستور والقوانين، معطلاً بذلك مؤسسات الدولة ومستبيحاً حدودها.


المصدر : Transparency News